بوابة الرويسي الإخبارية تنقل لكم الخبر بكل نزاهةومصداقية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إعلانات : ثانوية ابن سينا تشارك بالرباط في الاحتفال بالذكرى العاشرة لبرنامج «الصحفيون الشباب من أجل البيئة»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 14/02/2012

مُساهمةموضوع: إعلانات : ثانوية ابن سينا تشارك بالرباط في الاحتفال بالذكرى العاشرة لبرنامج «الصحفيون الشباب من أجل البيئة»   الإثنين مايو 07, 2012 4:27 am

طبقاً للمذكرة الوزارية لكتابة الدولة في التعليم المدرسي تحت رقم 141 بتاريخ 6 ذو القعدة 1432 هـ، الموافـق لـ 4 أكتوبر 2011 م، في موضوع مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة ومباراة الصور الفوتوغرافية لهذه السنة، شاركت ثانوية ابن سينا التأهيلية بأزغنغان في مراسم الاحتفال بالذكرى العاشرة لانطلاق برنامج «الصحفيون الشباب من أجل البيئة»، التي ترأستها صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة٬ يوم السبت 29 أبريل 2012، بمقر المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط.


وقد مثل ثانوية ابن سينا التلميذان محمد أمجاض وسكينة حيون، عبر المشاركة بصورة فوتوغرافية تحت عنوان «هل يستويان مثلاً»، بتأطير من الأستاذ عبد الرحيم السقلابي، وتحت إشراف مدير المؤسسة السيد عزيز بوياغ.

ويعد برنامج «الصحفيون الشباب من أجل البيئة» برنامجاً تربوياً مخصصاً لتلاميذ الثانويات التأهيلية الذين يشتغلون٬ بتأطير من أساتذتهم٬ على موضوعات مرتبطة بالبيئة (النفايات٬ الماء٬ الطاقة٬ الفلاحة٬ المدن٬ الساحل٬ التنوع البيئي).

ويروم البرنامج تنظيم أنشطة حول التربية على البيئة والتنمية المستدامة لفائدة تلاميذ الثانويات التأهيلية من خلال نشاط صحافي بهدف جعلهم مدافعين وقادة رأي في المستقبل في مجال حماية البيئة.

يذكر أن برنامج «الصحفيون الشباب من أجل البيئة»، الذي أعطيت انطلاقته سنة 2002، وتسهر على تنفيذه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة٬ ينظم بشراكة مع وزارة التربية الوطنية بدعم من أساتذة ومؤطرين من الأكاديميات 16 بالمملكة٬ وفاعلين اقتصاديين ومؤسسات عمومية.

تقرير إخباري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://akhbar-rwisi.forummaroc.net
 
إعلانات : ثانوية ابن سينا تشارك بالرباط في الاحتفال بالذكرى العاشرة لبرنامج «الصحفيون الشباب من أجل البيئة»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخبار الرويسي Rakhbar-Arwisi :: الفئة الأولى :: الأخبار :: أخبار وطنية-
انتقل الى: