بوابة الرويسي الإخبارية تنقل لكم الخبر بكل نزاهةومصداقية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بلاتر يدشن بالمعمورة ملعبين مكسوين بالعشب الاصطناعي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 14/02/2012

مُساهمةموضوع: بلاتر يدشن بالمعمورة ملعبين مكسوين بالعشب الاصطناعي   الإثنين أبريل 30, 2012 5:00 am

قام جوزيف بلاتر٬ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مرفوقا بعيسى حياتو٬ رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم٬ وعلي الفاسي الفهري٬ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اليوم الأحد٬ بتدشين ملعبين مكسوين بالعشب الاصطناعي بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة (ضاحية سلا)٬ أنجزا بشراكة مع ( الفيفا) في إطار مشروع "الهدف 2 و 3 ".

وأعرب بلاتر٬ في كلمة له بالمناسبة٬ عن سعادته البالغة بزيارة المغرب مرة أخرى لمعاينة الإنجازات التي تم تحقيقها في السنوات الأخيرة.

وقال في هذا السياق إنه منذ 2004 " وهي السنة التي اتخذنا فيها قرار منح جنوب إفريقيا شرف تنظيم أول مونديال على الأرض الإفريقية (جنوب إفريقيا 2010)٬ كنا على يقين بأن هذا القرار سيخلف خيبة أمل كبيرة هنا٬ وكان الملك محمد السادس قد أكد وقتها أن المغرب سيواصل تطوير كرة القدم الوطنية وخاصة تعزيز البنيات التحتية ٬ وهو ما تجسد بالفعل في الملاعب الجيدة والكبيرة التي باتت تتوفرعليها المملكة حاليا".

وأوضح بلاتر أن مثل هذه الأمور من شأنها الدفع بكرة القدم إلى الأمام خاصة مع إطلاق بطولة وطنية احترافية٬ مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي سينضم كأس العالم للأندية بالمغرب خلال شهر دجنبر من سنتي 2013 و2014 وهي ثاني أكبر تظاهرة على المستوى العالمي .

وبعد زيارته لورش توسيع المركز الوطني لكرة القدم٬ أعطى بلاتر انطلاقة مباراة استعراضية شارك فيها فريقان نسويان ضمن دورة تكوينية بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة استفادت منها أزيد من 40 لاعبة ومدربة أطرتها لاعبتا المنتخب الأمريكي لكرة القدم النسوية سابقا أنجيلا هوكليس وماريان دالمي والمدربة ليسلي غاليمور.

ويذكر أن الاتحاد الدولي كان قد ساهم عام 2006 في بناء المركز التقني للتكوين والتدريب المستمر بالمعمورة في إطار مشروع "الهدف" الذي كان الاتحاد الدولي قد أطلقه عام 1998 بغية تطوير كرة القدم في مختلف أرجاء العالم من خلال المساهمة في إنجاز ملاعب أو مقار للجامعات أو مراكز للتكوين.

وحسب حسن خربوش٬ مدير المركز الوطني لكرة القدم٬ فإن ورش توسيع هذه المنشأة بإضافة عدة مرافق خاصة بالمديرية التقنية الوطنية والمنتخبات الوطنية منها قاعتين للندوات والعروض لاحتضان دورات تكوينة بالنسبة للحكام والأطر التقنية٬ سيكون جاهزا في ظرف ثلاثة أو أربع أشهر ومن شأنه المساهمة في الرفع من الطاقة الاستيعابية لهذا لمركز .

وأوضح أن تدشين الملعبين الجديدين المعشوشبين اصطناعيا يأتي ليعزز البنيات التحتية للمركز ليضافا إلى الملاعب الأربعة المكسوة بالعشب الطبيعي .

وبعد ذلك٬ قام بلاتر ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم٬ بزيارة استطلاعية لأكاديمية محمد السادس لكرة القدم٬ حيث طاف رفقة السيدين محمد الزغاري وناصر لارغيت٬ على التوالي المديرين الإداري والرياضي للأكاديمية٬ عبر مختلف أجنحتها ومرافقها وقدمت له شروحات حول نظام التكوين بهذه المؤسسة التي تشكل مركزا من الطراز الرفيع لتكوين الشباب في مجال كرة القدم بطرق علمية حديثة من خلال نظام تربوي يجمع بين الرياضة والدراسة .

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قد حل اليوم الأحد بالرباط٬ في زيارة عمل وصداقة للمغرب تستغرق يومين.

وسيشارك بلاتر غدا الاثنين في جلسة عمل إلى جانب رئيس ومسيري الجامعة٬ الذين سيستعرضون بالمناسبة أهم الإنجازات التي تم تحقيقها والتحديات ومشاريع المستقبلية لكرة القدم الوطنية٬ قبل عقد لقاء إعلامي مشترك مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس الكونفدرالية الإفريقية في اليوم ذاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://akhbar-rwisi.forummaroc.net
 
بلاتر يدشن بالمعمورة ملعبين مكسوين بالعشب الاصطناعي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخبار الرويسي Rakhbar-Arwisi :: الفئة الأولى :: الأخبار :: أخبار رياضية-
انتقل الى: