بوابة الرويسي الإخبارية تنقل لكم الخبر بكل نزاهةومصداقية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 آلاف الموريتانيين يتظاهرون للتنديد بحرق مراجع فقهية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 14/02/2012

مُساهمةموضوع: آلاف الموريتانيين يتظاهرون للتنديد بحرق مراجع فقهية   الإثنين أبريل 30, 2012 4:56 am

تظاهر مساء الأحد في نواكشوط الآلاف من الموريتانيين احتجاجا على إقدام منظمة حقوقية مناهضة للرق على إحراق كتب ومراجع للمذهب المالكي المتبع في موريتانيا.

وندد المتظاهرون بحرق أمهات مراجع وكتب الفقه المالكي وطالبوا بإنزال عقوبة الإعدام بحق مرتكبي هذه الجريمة الأولى من نوعها في موريتانيا. وقد شارك في المسيرة علماء وأئمة ودعاة ومشايخ الطرق الصوفية.

وانطلق المتظاهرون وهم يرددون هتافات تطالب بمعاقبة مرتكبي هذا الفعل من الجامع العتيق بالعاصمة الموريتانية في اتجاه قصر الرئاسة حيث استقبلهم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذي أكد ان" موريتانيا دولة إسلامية تصون مقدساتها وتذود عنها بكل ما أوتيت" .

وقال إن حكومة موريتانيا "ستطبق جميع القوانين المعمول بها في هؤلاء الاشخاص الموقوفين على خلفية حرق كتب المذهب المعتمدة التي لا نبغي بها بديلا ولا نتطلع لغيرها فهي ما نستمد منه قوتنا وهي مرجعيتنا".

وفي سياق متصل٬ التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني حمادي ولد حمادي اليوم الاحد بأعضاء السلك الديبلوماسي العربي المعتمد في نواكشوط لمناقشة تداعيات حرق الكتب الدينية على يد منظمة حقوقية.

واكد الوزير للسفراء أن الهدف من هذا الاجتماع يكمن في "توضيح موقف الحكومة الموريتانية من الفعلة الشنعاء " والمتمثلة في إحراق مرجعيات مشهورة في الفقه المالكي .

وبين ان هذا الفعل يمس مشاعر الشعب الموريتاني ٬مشددا على ان هذه التصرف يدينه القانون والاخلاق .

وبدوره اكد وزير الشؤون الاسلامية الموريتاني أحمد ولد النيني٬ ان احراق كتب من اصول الشريعة الاسلامية "امر فظيع ومنكر يجب على الجميع تغييره". د/ام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://akhbar-rwisi.forummaroc.net
 
آلاف الموريتانيين يتظاهرون للتنديد بحرق مراجع فقهية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخبار الرويسي Rakhbar-Arwisi :: الفئة الأولى :: الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: