بوابة الرويسي الإخبارية تنقل لكم الخبر بكل نزاهةومصداقية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جمعية السنابل تنظم خرجة علمية إلى مختبر الكيمياء بكلية سلوان لفائدة تلاميذ البكالوريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 14/02/2012

مُساهمةموضوع: جمعية السنابل تنظم خرجة علمية إلى مختبر الكيمياء بكلية سلوان لفائدة تلاميذ البكالوريا   السبت أبريل 07, 2012 8:54 am

أشرفت جمعية السنابل للعمل التنموي بأزغنغان يومه الجمعة 6 أبريل 2012م إنطلاقاً من الساعة الثالثة بعد الزوال على تنظيم دورة تدريبية حول كيفية استعمال الأدوات المخبرية الخاصة بمادة الكيمياء في إحدى مختبرات شعبة الكيمياء بالكلية متعددة التخصصات بالناظور، و قد استفادمنها تلاميذ السنة الثانية باكالوريا شعبة العلوم التجريبية مسلك علوم الحياة و الأرض و قام بتأطيرها الدكتور عبد الحكيم بيلال .


و قد تم افتتاح أشغال هذه الدورة بكلمة افتتاحية لرئيس الجمعية السيد إبراهيم أجواو تقدم من خلالها بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة من قريب أو بعيد و على رأس هؤلاء الدكتور عبد الحكيم بيلال، عميد الكلية متعددة التخصصات بالناظور و الوفد المرافق للدكتور عبد الحكيم بيلال من أساتذة و طلبة مساعدين .. كما أشار السيد إبراهيم أجواو في كلمته أيضا إلى كون هذه الدورة تعتبر الثانية من نوعها حيث سبق للجمعية و أن نظمت دورة تدريبية مشابهة خلال السنة الماضية و تسعى لجعلها نشاطاً سنويا قاراً ..

و في كلمته بالمناسبة، توجه الدكتور عبد الحكيم بيلال بالشكر الجزيل للجميع خاصة التلاميذ الذين أبوا إلا أن يحظروا قصد الاستفادة من هذا النشاط العلمي .. كما أشار أيضا في بداية كلمته إلى الاحتياطات و التدابير الواجب اتخاذها من طرف التلاميذ قبل و أثناء دخول المختبر كوجوب ارتداء البذلة و الجدية في العمل و عدم الأكل و الشرب داخل المختبر .. ليتطرق بعد ذلك لشرح كيفية استعمال الادوات المخبرية كل واحدة على حدة و بعد ذلك انتقل للأعمال التطبيقية حيث اقتصر على تجارب المعايرات...

و في الختام انتقل الجميع إلى زيارة بعض المرافق الهامة للكلية حيث تم زيارة كل من مختبر البيولوجييا و بعض المدرجات و كذلك إدارة الكلية، و في الأخير أقامت الجمعية حفلة شاي على شرف الحاضرين ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://akhbar-rwisi.forummaroc.net
 
جمعية السنابل تنظم خرجة علمية إلى مختبر الكيمياء بكلية سلوان لفائدة تلاميذ البكالوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخبار الرويسي Rakhbar-Arwisi :: الفئة الأولى :: الأخبار :: أخبار محلية-
انتقل الى: