بوابة الرويسي الإخبارية تنقل لكم الخبر بكل نزاهةومصداقية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سيطولازار : من المسؤول عن عدم اكتمال أشغال الطريق ؟‎‏

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 14/02/2012

مُساهمةموضوع: سيطولازار : من المسؤول عن عدم اكتمال أشغال الطريق ؟‎‏   الإثنين مارس 19, 2012 4:22 am

كانت ساكنة مركز سيطولازار والدواوير المجاورة لها التابعة لتراب جماعة ايكسان، قد استبشروا خيرا بمشروع تقوية الطريق الرابطة بين أزغنغان وسلوان شهر شتنبر من السنة الماضية ، إلا أن الأشغال توقفت بدون سابق إنذار بعد أن كانت تتم بطريقة بطيئة وآلات بالية وغير مؤهلة ميكانيكيا ،فعلى سبيل المثال ،اصطدمت إحدى الجرافات في محل مجاور لجمعية الأمل للتواصل والتنمية بسبب تلف في المكابح، كما عانت الساكنة كثيرا من الغبار الكثيف ؛ يقول القاطنون على الطريق أن المقاول لا يستعمل المياه بشكل كاف لرش الطريق حيث لا يبالي بأثر ذلك على الصحة العامة للمواطنين وما قد يتسبب من أمراض تنفسية . اليوم وبعد مضي أكثر من أربعة أشهر على توقف المشروع الذي لم يبقى منه سوى لافتة الإعلان، أصبحت الطريق في حالة سيئة للغاية ينطبق عليها المثل المغربي " بين حفرة وحفرة تلقى حفرة " .


هذا المشكل كان فرصة استغلها مجموعة من المترشحين للانتخابات التشريعية الأخيرة ، لتقديم وعودهم الانتخابية للساكنة باتخاذ كل التدابير اللازمة من اجل الوقوف على إصلاح الطريق الإقليمية رقم 6209 إلا أن الانتظار يبقى الحاضر الأكبر في غياب تواصل ممثلي المنطقة مع من وضعوا ثقتهم فيهم وتسابقهم للحوارات مع المواقع الالكترونية متناسين وعودهم السابقة.
هشاشة الطريق وتآكلها أدى إلى تراجع عدد سيارات الأجرة وأمام الحصار المفروض على النقل السري (الذي يعتبر البديل الوحيد خاصة ليلا حيث تنعدم سيارات الأجرة) من طرف السلطات يعيش سكان دواوير بركانة،مركز سيطولازار، احجاما ،بقوية...’ معاناة يومية مع مشكل التنقل إلى مركز ازغنغان ليستفحل المشكل حيث يتأخر تلاميذ المستوى الإعدادي والثانوي يوميا عن حصصهم الدراسية الأولى مما قد يسهم في تنامي ظاهرة الهدر المدرسي.
ويبقى السؤال مطروحا من لدن الجميع متى سيتم إصلاح الطريق بشكل جدي في ظل غياب أي مسوؤل يجيب عن أسئلة الساكنة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://akhbar-rwisi.forummaroc.net
 
سيطولازار : من المسؤول عن عدم اكتمال أشغال الطريق ؟‎‏
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخبار الرويسي Rakhbar-Arwisi :: الفئة الأولى :: الأخبار :: أخبار محلية-
انتقل الى: