بوابة الرويسي الإخبارية تنقل لكم الخبر بكل نزاهةومصداقية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تأملات في الربيع العربي محور ندوة من تنظيم مركز ابن خلدون للدراسات والأبحاث بأزغنغان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 14/02/2012

مُساهمةموضوع: تأملات في الربيع العربي محور ندوة من تنظيم مركز ابن خلدون للدراسات والأبحاث بأزغنغان    الإثنين فبراير 20, 2012 9:44 am

نظم مركز ابن خلدون للدراسات والأبحاث بأزغنغان، ندوةً علميةً بعنوان «تأملات في الربيع العربي»، بمشاركة الداعية الأستاذ ميمون النكاز، والدكتور سمير بودينار، وذلك عصر يوم الأحد 19 فبراير الجاري، بالمركب السوسيوتربوي بأزغنغان.




بعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، قدم لهذه الندوة رئيس المركز الأستاذ عبد المالك مرابطي الذي أعطى نبذة عن مركز ابن خلدون... تلته مداخلة الأستاذ ميمون النكاز بعنوان «نظرات حول المنطق الإسلامي للإصلاح وملاحظات حول الاحتجاج العربي»... بعده كانت مداخلة الدكتور سمير بودينار حول «الثورات العربية ومحاولة التدبر الاستراتيجي في المآلات».



وفي نهاية الندوة، فتح المجال للأسئلة والمداخلات التي أثرت النقاش، وقد أجاب المتدخلان على كافة الأسئلة المطروحة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://akhbar-rwisi.forummaroc.net
Admin
Admin


المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 14/02/2012

مُساهمةموضوع: مشجع يقتحم الملعب ويشهر سكيناً في وجه الحكم خلال مباراة نجم بوفرقوش وشباب أزغنغان    الإثنين فبراير 20, 2012 9:45 am

تمكن مشجع لفريق نجم بوفرقوش من اقتحام الملعب، وأشهر سكيناً في وجه حكم المباراة، كما قام بتهديده في المباراة التي جمعت فريق نجم بوفرقوش بنظيره شباب أزغنغان، عصر يوم الأحد 19 فبراير الجاري، بالملعب البلدي بالدريوش، ضمن الأسبوع الرابع عشر من بطولة العصبة، القسم الثاني، مجموعة وسط شمال.



ولم يقم الحكم بإلغاء المباراة، بل اكتفى بطلب النجدة من رجال الدرك الذين قاموا بإيقاف المشجع المشاغب. وجاء هذا الاقتحام المفاجئ بعد قيام حكم المباراة بطرد حارس مرمى نجم بوفرقوش الذي بالغ في الاحتجاج على هدف سجله شباب أزغنغان، في مباراة «ماراطونية» انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 3-3.



وقد تألق في هذه المباراة وسط ميدان شباب أزغنغان اللاعب محمد آيت افغان الذي سجل ثنائية... حيث بدأت المباراة بقوة عندما سجل فريق نجم بوفرقوش هدفين متتاليين خلال الشوط الأول، إلا أن الشباب استطاع أن يعود في النتيجة عن طريق رأسية اللاعب الصلب محمد رعري. لينتهي الشوط الأول بتفوق المحليين بهدفين لهدف واحد. في الشوط الثاني كثف الشباب من هجوماته ومارس ضغطاً على دفاع الخصم، مما مكنه من توقيع هدف التعادل في الدقيقة 85 عن طريق اللاعب محمد آيت افغان، وهنا قام أحد المشجعين باقتحام الملعب شاهراً سكيناً في وجه الحكم، وبعد إيقاف المشجع وإخراجه من الملعب، تبين أن الحكم مسه نوع من الخوف وصار يميل نحو الفريق المحلي، لكن رغم هذا تمكن نجم اللقاء بدون منازع اللاعب محمد آيت افغان من تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 90. إلا أن حكم اللقاء كان له رأياً آخر حيث قام بإضافة ما يزيد عن 6 دقائق، بل أعلن في الأنفاس الأخيرة من اللقاء عن ضربة جزاء خيالية لصالح نجم بوفرقوش الذي تمكن من تعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي ثلاثة أهداف لكلا الفريقين.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://akhbar-rwisi.forummaroc.net
 
تأملات في الربيع العربي محور ندوة من تنظيم مركز ابن خلدون للدراسات والأبحاث بأزغنغان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخبار الرويسي Rakhbar-Arwisi :: الفئة الأولى :: الأخبار :: أخبار محلية-
انتقل الى: